سمير خاطر

اهلا بك زائرنا الكريم يمكنك الأطلاع على المنتديات _ان كنت تريد المشاركة فيجب عليك التسجيل -شكرا لزيارتك الكريمة _مطلوب مشرفين _للاشتراك اكتب بياناتك فى منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد
سمير خاطر

منتدى عائلى لكل افراد العائلة

رحبوا معى بأخواننا الأعضاء الجدد العقيد ابو شهاب وفاروق فاروق اهلا بكم بين اخوانكم
بالفيديو.. شاهد لحظة اختراق طائرة ركاب مبني بولاية فيرجينيا الأمريكية قبل تحطمها!
منتدى الفيديو _فيديو كليب روعة للأطفال_ شهر أكلات موائد رمضان حول العالم
فيديو «سيارة شرطة تدهس المعتصمين» يكشف كذب الإخوان ويكشف حقيقتهم - مفاجأة بالصور| خطيب إلهام شاهين السابق .. رجل "الإخوان" الأول فى رابعة العدوية
النائب العام يخاطب الدول الأجنبية لتجميد أموال 14 من قيادات الإخوان
جديد منتدى خاطر __ منتدىالأشهاروالأعلان_ اعلن عن منتداك اوموقعك مجانا

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ 04/08/13, 06:26 am

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا


    7 نصائح سوبر للتوفير فى الميزانية

    شاطر
    avatar
    SAMIR KHATER
    Admin
    Admin




    عدد المساهمات : 569
    نقاط : 1774
    تاريخ التسجيل : 01/06/2013
    الموقع : مصر
    تعاليق : مؤسس ومدير عام منتدى خاطر
    ليس المهم فقط ان تشارك الأهم هو ان تستفيد من المشاركة

    بطاقة الشخصية
    عضويتى: 1

    7 نصائح سوبر للتوفير فى الميزانية

    مُساهمة من طرف SAMIR KHATER في 25/07/13, 12:03 pm


    مشكلتنا كسيدات أن الأضواء تسحرنا والمنتجات تنادينا بأسمائنا من على الأرفف. كم مرة اشتريتِ فيها خزين البيت واكتشفتِ إنك دفعتِ مبالغ طائلة واشتريتِ أشياءً لا تلزمك هذا الشهر (اعترفي!). 
     
    1- قائمة للتسوق
    حل المشكلة  ألسابقة مثلاً هو أن تكتبي قائمة تسوق تدونين فيها احتياجاتك وتلتزمين بها. يمكنك أن تلصقي واحدة على باب المطبخ وتكتبي فيها كل ما ينقصك أول بأول وبهذا لن تنسي ما ينقصك أبدا، كما إنك لن تشتري أكثر من حاجتك وستوفرين ثروة. يمكنك أيضا استخدام أداة قوائم التسوق
    - اتبعي قاعدة الـ 30 يوم
    الموضوع ببساطة هو أن تنتظري 30 يوم إذا قررتي شراء شيء غير مهم أو من الكماليات، وبعد أن يمر هذا الوقت غالبا ما ستفقدي رغبتك في الشراء وستكتشفي إنك إدخرتِ قدرا من المال لمجرد إنك انتظرتِ.
     
    ٣- "اعزميهم" في البيت
    بدلا من أن تتصلي بصديقاتك لتتقابلوا في مطعم (أكل سريع وغير صحي) أو كافية (أكل أي كلام ومشروبات مبالغ في أسعارها)، اعزميهم عندك في البيت. يمكنك أن تطهي لهم وجبات خفيفة واقتصادية وسريعة أو تطلبي من كل واحدة أن تحضر طبق، أو اعزميهم على كوب شاي. صدقيني الصحبة أهم ولو كانت القعدة على السطوح!
     
    ٤- لا تدفعي الكثير من الأموال لتسلي أطفالك
    معظم الأطفال –خاصة الصغار منهم- يمكنك أن تسليهم بأقل التكاليف. اشتري لهم كتاب ألغاز أو تلوين إذا كانوا في سن يسمح بهذا، أو اصنعي لهم لعبة نشان من برطمان لا تحتاجيه وعملات فضية. اعلمي أن الأطفال لا تعنيهم المادة، بقدر ما يعنيهم الوقت الذي تقضونه سويا. ما الفائدة من أجهزة كومبيوتر غالية وأم وأب مشغولان عن أطفالهما؟ وبالمناسبة فإن أفضل الألعاب هي تلك التي يبتكرها الأطفال بأنفسهم لأن هذا يشجعهم على الإبداع والابتكار والخيال وينمي قدراتهم أكثر من 100 لعبة كومبيوتر.
     
    ٥- قللي الوجبات الجاهزة أو النصف مطهية
    كلنا نعرف تلك الوجبات المجمدة المعدة مسبقا والتي يمكنك قليها أو وضعها في الفرن أو الميكروويف لتوفير الوقت. هي أولا وجبات غير صحية وبها مواد حافظة ومعالجة كيميائيا، وثانيا غالية. تعلمي معنى أن تطهين وجبات يمكنك اعدادها مسبقا ووضعها في الفريزر أو وجبات تنتهين من طهيها في 30 دقيقة، وسيكون جيبك مستفيدًا، وصحتك أيضا.
     
    ٦- لا توفري نقودك في الأجهزة المعمرة
    لابد أن تشتري الأفضل والأكفأ إذا فكرتِ في شراء سلع معمرة كالثلاجة أو الغسالة أو البوتاجاز. لا تفرحي بأن توفرين بعض الجنيهات اليوم وتدفعين أضعافها في الصيانة أو حتى في شراء أخرى جديدة عندما تفسد هذه. طبقي المثل الذي يقول "الغالي ثمنه فيه" ولا تدعي الأسعار المنخفضة تغريكِ، فهي غالبا ما تدل على رداءة المكونات وقلة الكفاءة.
     
    ٧- جهزي وجبات بناء على عروض السوبرماركت
    بدلا من أن تفكري في وجبات تطبخينها هذا الشهر وتبحثي على الانترنت أو في كتب الطهو عن أفكار لوجبات، ابني قائمة وجباتك على ورقة عروض تخفيضات السوبر ماركت. حددي السلع التي تريدينها واكتبي الوجبات التي ستطبخينها، وبهذا تكونين قد ضربتِ عصفورين بحجر- الأول هو الاستفادة من التخفيض والثاني هو التخلص من عبء السؤال اليومي الدائم "هناكل إيه النهاردة؟"


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/12/18, 02:47 am